Sudanese Supplementary School - London

Based at St Augustine's CE High School, Kilburn Park Road, London,NW6 5XA

Pimlico AcademyLupus Street,London SW1V 3AT


Our Teachers

All teachers at the Sudanese Supplementary School are listed here

Tutoring



نشأت هذه المؤسسة الرائدة في عام 1991 كفصل صغير لتعليم لغة الأم الأساسية ومبادئ المعرفة بالدين. وفي شهر سبتمبر سنة 1994 تم تسجيلها كمنظمة خيرية في سجل الجمعيات الطوعية . ونتيجة للتوسع المستمر فيها انتقلت المدرسة من مباني مدرسة هولفيلد الإبتدائية في كوينزويي إلى مرسة بادنغتون الثانوية في سنة 1994 ثم كلية وستمنستر في سنة 1998 وفي العام الماضي إلى مقرها الحالي في أكاديمية بمليكو جنوب غرب لندن. في المدرسة الآن 12 فصلا بإشراف 24 معلمة ومساعدة تدريس . وللمدرسة أن تفخر بالتحاق عدد كبير من خريجيها بجامعات مرموقة في بريطانيا وانخراط كثيرين في دراسات أكاديمية فوق الجامعة وفي مساقات مهنية مختلفة.

ولعبت المدرسة دورا تعتز به في تبادل تجربتها الرائدة مع مدارس سودانية شقيقة في ليدز ولفربول ومانشستر وكارديف وأكسفورد بالإضافة إلى تجارب مماثلة في أبسالا بالسويد وواشنطن وأمستردام. بجانب منهجها في تعليم اللغة العربية والدين والإتجليزي والرياضيات والثقافة السودانية العامة تهتم المدرسة السودانية بالموسيقى والنشاط الرياضي بمشاركة الأطفال وأسرهم وبإشراف معلمين مؤهلين ومتطوعين من أولياء الأمور. وأقامت المدرسة دورات رياضية عديدة بالتنسيق مع شبكة عنصرالشباب التي أسستها مجموعة من خريجي وخريجات المدرسة. كما نظمت مهرجانات ثقافية وفنية بفضل التعاون الوثيق مع مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي في أمدرمان الذي تكرم برعاية كريمة من الدكتور محمود صالح عثمان صالح وآل ميرغني وآل صالح في مرات عديدة ببعث فنانين كبار مثل شرحبيل أحمد وزوجته زكية أبو القاسم وعبد الكريم الكابلي ويوسف الموصلي والكاتب المسرحي السر أحمد قدور والموسيقار حافظ عبد الرحمن والعازفين المبدعين في فرقة النيل بأكسفورد أزهري عبد القادر وأحمد عبد الرحمن ونادررمزي ووليد محمود وعبد الحفيظ وحافظ و عثمان بابو وعفيفي وزملاءهم من الموسيقيين المبدعين. وجاءنا أيضا بفضل هذه الرعاية المقدرة من المركز الأمدرماني شاعر الشعب الفذ محجوب شريف وإبنته مي ونانسي عجاج وأماني زكي في صحبة فرقة الهيلاهوب للكوميديا بقيادة طارق الأمين في حفل خيري خاص بلندن لمساعدة منظمة الأطفال المرضى الفشل الكلوي.

وابتهجت المدرسة والجالية السودانية في مرات عديدة بمشاركات طوعية من فنانين آخرين منهم مصطفى السني وأبو ذر صديق ومعاوية الوكيل وإيمان الجيلي وفهد خليفة وحسين خوجلي ومحمد الطويل وفرقة نيوسودان للفنون الشعبية والمطرب العالمي مانويل جال من جنوب السودان وفرق فنية من إرتريا وإثيوبيا يتقديم الإذاعي النيجيري فكتور زيمبا من راديو صوت إفريقيا في لندن.

وحظيت المدرسة باستضافة أستاذنا الراحل بروفيسور عبد الله الطيب وكاتبنا المرحوم الطيب صالح والتشكيلي العالمي عثمان وقيع الله رحمه الله وتشرفت المدرسة بمحاضرات ومشاركات طوعية و ثرة من الفنانين الدوليين إبراهيم الصلحي ومحمد أحمدعبد الله أبارو وفتحي محمد عثمان ومعتز بدوي والمصورين عبدالمنعم جوهر وسامي المك وزيارات مشهودة من عميدة الجالية السودانية آسيا مالك والشيخ إبراهيم الطيب والسيد الصادق المهدي و المعلمة غريزيلدا الطيب ورائدة المرأة فاطمة أحمد إبراهيم وإعلامية بي بي سي زينب بدوي والمفتش السابق في حكومة السودان تحت الإدارة البريطانية جون يودال واللواء منير حمد والكاتب ريتشارد بول ومدير المجلس البريطاني السابق في السودان دون سلون والسيد حسن تاج السر والدكتور أحمد البدوي الأمين حامد وسفير السودان الأسبق جمال محمد إبراهيم والسيد محمود عبدالرحيم أحمد ومؤسس برنامج السودان الطوعي لتعليم اللغة الإنجليزية ديفيد وولتون والدكتور فاروق كدودة والدكتور صالح خلف الله بابكر والمهندس صلاح أبشروالدكتور زهير السراج وضابط شرطة سكوتلاند يارد آندي هاو والدكتور محمود صالح والدكتور بابكر مخير والعم عثمان يوسف سفارة والمرحوم عبدالله بدري وعبدالرازق خطيب واللواء فضل الله برمة وغيرهم ومن الأساتذة الأكاديميين ورجال المجتمع عبد الرحيم سالم وأحمد عبد المجيد وأحمد عبد الرحمن العاقب وقاسم بدري وحامد رشوان ومحمد عبد الرزاق ومحمود عبدالرحيم أحمد ومنير شيخ الدين ومحمود الأمين حامد وأمين عبداللطيف والمعلم المرحوم يوسف كوة والبروفيسور فاطمة عبدالكريم بدري والدكتور سعد أحمد والدكتور عادل الطياروغيرهم.

Sudanese Supplementary School - London
has been awarded the Gold Award in Supplemtary Schools,
for more information please
click the link below